ads980-90 after header
الإشهار 1

المدعو زكريا المومني في قبضة الشرطة الكندية إثر اعتدائه على مواطن مغربي (فيديو+صور)

مونتريال/كندا - مراسلة خاصة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الإشهار 2

سقط المدعو زكريا المومني في قبضة المتابعة الأمنية الكندية إثر اعتدائه على مواطنين مغاربة وأمريكيين أمس السبت، 30 يوليوز، بينما كان متواجدا في حفل نظمته الجالية المغربية في مونتريال بكندا احتفاء بعيد العرش وأيضا، مناسبة لربط الجسور مع وطنهم الأم.

ويتعلق الأمر بالاعتداء الذي تعرض له اليوتوبرز المغربي وهو في نفس الوقت يحمل الجنسية الأمريكية ومقيم في الولايات المتحدة الأمريكية والمشهور باسم “تحفة” خلال حضوره الحفل المذكور كمنشط له من قبل المتنازل عن وطنيته المغربية المدعو زكريا المومني، ما استدعى حضور الشرطة المحلية وإنجاز محضر بواقعة الاعتداء التي عاينها كل من حضر الحفل، ورصدتها الكاميرات.

وكانت الجالية المغربية بكندا تخلد للذكرى الثالثة والعشرون لعيد العرش المجيد، الذي نظمته مؤسسة أطلس ميديا، وحضرته سفيرة المغرب في كندا سورية العثماني، وحشد غفير من الجماهير من مغاربة كندا وأمريكا قدرت السلطات الكندية عددهم بـ25 ألف شخص.

وإلى ذلك، سجلت مقاطع فيديو تظهر اعتداء زكريا المومني وتدخل شرطة مونريال التي ألقت القبض عليه.

وبث اليوتيوبر محمد تحفة في ساعة متأخرة من ليل السبت شريط فيديو مباشر يروي كيف تعرض للاعتداء، لفظيا وجسديا مع أشخاص آخرين، وكيف وجه المعتدي تهديدات بالتصفية الجسدية

وبحسب فيديو تحفة، فقد هاجم زكريا المومني كذلك عدة سيدات، نقلت إحداهن إلى المستشفى، وتعرضت للكمات في أذنها مما أدى إلى فقدانها لسماعة الأذن وسقطت على الأرض.

من جانبها، أفادت الناشطة ليلى مرزوق، في شهادة حية أدلت بها لمصادر صحفية، بأنها تعرضت أيضا للاعتداء من قبل الملاكم وأنها تقدمت بشكوى للشرطة الكندية.

وتقدم مواطنون مغاربة كانوا حاضرين خلال الحفل، إلى مركز الشرطة لتقديم شكاياتهم وتوثيق حادثة الاعتداء.

وكان المومني، وبعد أن تم رفضه من قبل السلطات الفرنسي كلاجئ سياسي، وبعد أن مزق جواز سفره المغربي في وقت سابق إعلانا عن تنازله عن جنسيته المغربية، يمني النفس بأن تمنحه السلطات الكندية حق اللجوء السياسي، بعد أن كان قد تقدم بطلب في الموضوع، إلا أن هذه الواقعة يبدو أنها قلصت نسبة كبيرة فمن حظوظه في نيل حق اللجوء…

إلى ذلك، كانت الجالية المغربية المقيمة في كندا قد نظمت أمس السبت حفلا وطنيا بمناسبة عيد العرش، تميز بإلقاء كلمة مسؤول حكومي كندي… وحضور  مسؤولين كنديين محليين بمونتريال..

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5