ads980-90 after header
الإشهار 1

المغرب غينيا بيساو مهرجان أهداف لا يحجب ضعف الأداء

الإشهار 2

وقع أسود الأطلس على نتيجة عريضة وضعتهم في صدارة المجموعة في المباراة التي جمعتهم مساء الأمس الأربعاء بضيفه غينيا بيساو، على أرضية ملعب “مولاي عبد الله” بالعاصمة الرباط بقيادة طاقم تحكيمي قاده الحكم المالي بوبو تراوري. جاءت أولى أهداف المنتخب الوطني في مباراة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعدما اخترقت تسديدة المتألق الدولي أشرف حكيمي التكتل الدفاعي الغيني في الدقيقة 32.

وحين أوشك فيه الشوط الأول على نهايته، اقتنص المنتخب الوطني ركلة جزاء، بعد عرقلة المهاجم ريان مايي بالدقيقة 45 حولها عمران لوزا إلى هدف ثاني. تواصلت سيطرة الأسود عبر الرواق الأيمن، الذي أبدع فيه أشرف حكيمي لكنها لم تجد فعالية تنافسية من خط الهجوم.

ساد نوع من الحذر منذ العشر دقائق الأولى من جانب الضيوف الذين فضلوا الركون إلى الخلف وسد منافذ الوسط وهو ما صعب المهمة على الأسود حيث فضل بعض اللاعبين التسديد من بعيد، بوجود رقابة فعلية ولصيقة ضد كل من الكعبي ومايي.

وفضل منتخب غينيا بيساو اللعب على المرتدات الهجومية إلا أنها لم تنل من خبرة الحارس بوانو الذي ظل في راحة شبه تامة خلال الجولة الأولى. أنهى الاسود الشوط الاول متقدمين بهدفيين رغم العديد من الملاحظات التي تجعل الفريق قاب قوسين أو أدنى من مجاراة اللعب الإفريقي الذي يعتمد القوة البدنية ولا حتى الفنيات الجماعية التي تمتاز بها فرق أوروبية وامربكو لاتينية وهو ما يسائل الناخب الوطني وحيد الذي لازال حبيس تجريب عناصر جديدة في غياب التعاطي الإيجابي مع اللاعب المحلي. تمكن إلياس الشاعر من تسجيل هدف ثالث من تسديدة ذكية خلال الدقيقة 48 وهو هدف حرر نوعا ما الكتيبة المغربية وزاد الضغط على الضيوف الذين بدأت معالم التيه واضحة على خطتهم.

تراجع المنتخب الغيني دون أي محاولة حقيقية لتقليص الفارق أعطت في الدقيقة 62 فرصة تسجيل اللاعب الكعبي الهدف الرابع من مقصية رائعة. تراجع الأداء بشكل واضح بعد الهدف وانخفض منسوب المباراة خصوصا أن منتخب المغرب ضمن فوزه، أمام فتور أداء الخصم ما جعل المباراة تدخل نفق المحافظة على النتيجة بأداء باهث حمل في الدقيقة 81 هدف خامس لمنير حدادي، عندما انفرد بالحارس جوناس وسجل.

وسيتواجه المنتخبان يومه السبت المقبل، في الجولة الرابعة، بملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء.

وبهذه النتيجة، يتصدر الأسود بهذه النتيجة مجموعتهم بـ 6 نقاط، متقدمين على غينيا بيساو برصيد 4 نقاط، وغينيا الثالث بنقطتين ثم السودان بنقطة واحدة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5