ads980-90 after header
الإشهار 1

فائز من البيجيدي يستقيل من عضوية جماعة وجدة: ديمقراطية الإخوان حين فقد الأغلبية “مالاعبينش”

ع. ع

الإشهار 2

وضع “الإخواني” عبد الله هامل برلماني سابق عن حزب العدالة والتنمية، عضو مجلس جماعة وجدة، استقالته على مكتب باشا مدينة وجدة صباح اليوم الاثنين 13 شتنبر من عضويته بمجلس المدينة.

وعلل هامل استقالة “أتقدم لكم باستقالتي من عضوية مجلس جماعة وجدة وذلك لأسباب موضوعية”…!

وأضاف “بعد تفكير عميق وبعد القيام بالإجراءات التنظيمية داخل الحزب بما فيها إخبار الكتابة الإقليمية، قررت تقديم استقالتي لأسباب عديدة.”

ووفق ما تداولته مصادر مقربة أن باشا المدينة رفض تسلم الاستقالة، الشيء الذي دفع بالإخواني مرشح المصباح الخاسر في انتخابات 8 شتنبر إلى الاستعانة بمفوض قضائي، إلا ان الامتناع كان سيد الموقف وهو ما تم تثبيته في المحضر المنجز.

وفي محاولة تفتيت صيغة “الأسباب الموضوعية” كشف مصدر مطلع أن هامل استند كذلك إلى ما وصفها من خروقات شابت العملية الانتخابية وسيحين وقت الحديث عنها. كما استند المستقيل من عضوية مجلس جماعة وجدة إلى ما أسماه بعودة ألوان سياسية وأسماء بعينها إلى المجلس والتي كانت سببا في بلوكاج بالمدينة خلال الولايتين السابقتين.

الاستقالة يجب أن تقدم لرئيس المجلس بعد تشكيل المكتب المسير. وعن رفض باشا المدينة تسلم رسالة الاستقالة كون المجلس لم يعقد دورته بعد لانتخاب الرئيس وأن هذا الأخير هو الذي يتسلم الاستقالة بعظ استيفاء شروطها. هذا وعلق العديد من المراقبين على هذه الاستقالة كون خسارة الهامل بالانتخابات البرلمانية ليوم 8 شتنبر الجاري هي سبب الاستقالة وأن لا أسباب موضوعية غير الخسارة التي تكبدها والتي جعلت الحزب خارج دائرة المنافسة ولم يعد به أي تاثير في المشهد السياسي في وجدة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5