ads980-90 after header
الإشهار 1

أمزازي يسحب ورقة “لعب انتخابي” من الأحزاب: المجلس الحكومي يصادق على معاشات الأساتذة المتعاقدين

الإشهار 2

صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 24 يونيو 2021 على مشروع قانون  رقم 01-21 المتعلق بإلحاق أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بنظام المعاشات المدنية.

والمشروع الذي ترافع عنه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتسوية وضعية هذه الاطر، جاء تتويجا لتنزيل التزامات وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين خلال الحوار القطاعي المتعلق بوضعية أطر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وخاض سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي معركة حامية الوطيس مع وزارة الاقتصاد والمالية لتسوية وضعية أطر الأكاديميات الجهوية واستثنائهم من الإخضاع للنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وذلك بعد مفاوضات عسيرة توجت بهذا الإجراء الذي يأتي في إطار تنزيل مخرجات الحوار القطاعي المتعلق بوضعية أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وتشكل هذه المعركة التي خاضها سعيد أمزازي ضربة قاضية لزعماء الأحزاب الذين يسعون للركوب على ملف أطر الأكاديمية واستغلاله خلال الحملة الانتخابية المقبلة من أجل الضرب في مصداقية الحكومة وكسب أصوات نساء ورجال التعليم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5