ads980-90 after header
الإشهار 1

السلامة الغذائية يكذب إشاعة أبو زيد حول البطيخ الأحمر لزاكورة

الإشهار 2

فند بلاغ توضيحي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، الإشاعات التي تم الترويج لها في مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بمعطيات تتعلق زراعة البطيخ الأحمر في المغرب، مؤكدا على أنها غير معدلة جينيا.

وكان فيديو للنائب البرلماني المقرئ أبو زيد عن العدالة والتنمية،  بث على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم فيه  أن بذور زراعة البطيخ الأحمر معدلة جينيا، وخص بها البذور التي تنتج البطيخ الأحمر لزاكورة.

إلى ذلك، أوضح بلاغ للمكتب نشر على موقعه أن بذور البطيخ الأحمر المستخدمة في زراعته بالمغرب غير معدلة جينيا، على اعتبار أن المكتب يشترط في استيراد مختلف الأصناف النباتية بما في ذلك بذور البطيخ الأحمر الحصول على ترخيص مسبق من أونسا.

وأوضح أن المكتب يلزم مستوردي الأصناف النباتية التوفر على شهادة صادرة عن مستنبط الصنف النباتي في بلد المصدر تثبت أن الصنف النباتي المستورد غير معدل جينيا. كما يجب على الصنف المراد تسويقه في المغرب أن يكون مسجلا في السجل الرسمي للأصناف النباتية بالمغرب بعد استيفائه لجميع الشروط منها شهادة إثبات المستنبط أن الصنف غير معدل جينيا بالإضافة إلى إخضاع الصنف المعني لتجارب من طرف مصالح أونسا تثبت مطابقته ومردوديته وملاءمته لظروف المناخ والتربة بالمغرب.

يذكر، أن منطقة زاكورة تنتج البطيخ الأحمر في وقت مبكر لمناخها الملائم للإنتاج هذه المادة الغذائية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5