ads980-90 after header
الإشهار 1

ولد الرشيد يدعو قادة البوليساريو إلى إغتنام الفرصة والإلتحاق بالوطن

العيون - مراسلة خاصة

الإشهار 2

دعا ولد الرشيد إخوانه في قيادة البوليساريو للالتحاق بأرض الوطن والمساهمة في التنمية وتسيير شؤون المنطقة بنظام الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية بعيدا عن الدعاية الفارغة بحسب تعبير ولد الرشيد.

قام، مساء اليوم السبت حزب الاستقلال تجمعا خطابيا حاشدا بساحة المشور بمدينة العيون، ترأسه زعيم الاستقلاليين بجهات الصحراء الثلاث، حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية للحزب، نوه فيه باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب الكاملة على الصحراء.

https://fb.watch/2kXtp1eh8U/

خطاب ولد الرشيد دعا فيه قيادة البوليساريو لترجيح  منطق العقل والتبصر لأجل التخلي عن المواقف المتحجرة البائدة. كما دعاها للالتحاق بأرض الوطن والمساهمة في التنمية وتسيير شؤون المنطقة بنظام الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية بعيدا عن الدعاية الفارغة بحسب تعبير ولد الرشيد.

ولد الرشيد استدل في خطابه السياسي بمواقفه السلمية عندما كان عضوا في حزب البونس زمن الاستعمار الإسباني للصحراء، والتي كان يسعى فيها كباقي رفاقه إلى ضمان العيش الكريم للصحراويين بالمملكة المغربية، مؤكدا أن الفرصة مواتية لسكان المخيمات للاستفادة من هذه الظرفية والتخلي عن الأوهام والأكاذيب المضللة واستيعاب الدرس، حيث قال في خطابه الجماهيري الحاشد “أهلنا في المخيمات منذ 45 سنة وهم في مشقة ومعاناة وأنا شاهدت ذلك خلال زياراتي المتكررة للمخيمات إبان تحديد الهوية، فلا يمكن لأحد أن يزايد علينا والشرعية منحتها لنا الأغلبية الساحقة من الصحراويين .”

من جهة أخرى، لم يغفل ولد الرشيد هذه الفرصة للتنويه بحكمة الملك محمد السادس وتبصره في معالجة أزمة الكركرات التي تم تحريرها وتأمينها  بطريقة سلمية غير مسبوقة من طرف الجيش المغربي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5