ads980-90 after header
الإشهار 1

فاطمة بوفينيق: ناشطة جزائرية معارضة للنظام تنال جائزة “جسر إلى البحر المتوسط” في إسبانيا

الإشهار 2

حازت الناشطة الجزائرية فاطمة بوفنيق على جائزة “جسر إلى البحر المتوسط” (Pont d’être Méditerrané)،  طبعة 2020، من المؤسسة الإسبانية  (Mostra Del Mediterrani) على التزامها الأكاديمي ونشاطها النسوي في تعزيز الثقافة وحقوق الإنسان وحقوق المرأة.

والدكتورة بوفنيق ناشطة نسائية ومناضلة في مجال حقوق النساء، مؤسسة وعضوة في جمعية النساء الجزائريات المطالبات بحقوقهن (FARD) وهي جمعية تأسست سنة 1995 تعمل من أجل المساواة في الحقوق بين النساء والرجال. وأيضا تعمل على المساواة في الفرص من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لدى الرجال والنساء.

من مواليد 14 يونيو 1958 في مدينة البيّض في الجنوب الجزائري، ناشطة نسائية ومناضلة في مجال حقوق النساء، حاصلة على شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية شعبة إدارة في يونيو 1982 ودكتوراه في التحليل والتنمية الاقتصادية. تلقي فاطمة محاضرات في جامعة محمد بن أحمد – وهران 2، متخصصة في التحليل والتنمية الاقتصادية.

وتعرضت الناشطة الحراك الجزائري الأخير لحملة شرسة قادها أتباع النظام في الجزائر بفعل نشاطها داخل الحراك ومواقفها المنددة بالخروقات في مجال التي تتعرض لها النساء الجزائريات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5