ads980-90 after header
الإشهار 1

قنصلية عامة للإمارات العربية في العيون، ووزير الخارجية الإماراتي: ترسيخ للعلاقات التاريخية

الإشهار 2

افتتح وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة وسفير دولة الإمارات بالرباط,، العصري سعيد أحمد الظاهري اليوم الأربعاء 04 نونبر, القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون.

ويأتي الافتتاح في أعقاب مقابلة هاتفية بين جلالة الملك محمد السادس، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي أبلغ عن قرار بلاده فتح قنصلية عامة بمدينة العيون.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد عبر في بيان للديوان الملكي بهذه المناسبة عن “فخره الشديد بقرار الإمارات كأول دولة عربية تفتتح قنصلية عامة لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة.”

ويأتي هذا القرار التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي شاركت في المسيرة الخضراء المجيدة، كتأكيد على دعمها لوحدة أراضي المملكة، وتجسيدا لموقفها الراسخ في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة.

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: ترسيخ للعلاقات التاريخية بين بلدينا

إلى ذلك، قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبر فيديو تم عرضه خلال حفل تدشين القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية بمدينة العيون أن: “افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات بمدينة العيون يعد ترسيخا للعلاقات الإمارتية-المغربية المتينة والاستراتيجية والتي ستعرف دفعة جديدة”

وجاء هذا التصريح في ختام هذا الحفل الذي ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، السيد العصري سعيد أحمد الظاهري، ليؤكد عمق العلاقات بين بلدينا، كما يبرهن على ذلك قرار إحداث قنصلية بمدينة العيون.

كما اغتنم الوزير الإماراتي هذه الفرصة للتذكير بالمستوى الرفيع للعلاقات بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، والتي تم إرساؤها من قبل المغفور لهما جلالة الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في عام 1971.

وفي هذه الرسالة، عبر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن اعتزازه بأواصر الأخوة والصداقة التي تجمع البلدسن، قائلا: “إن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة ثابت في دعم المغرب في الدفاع عن قضاياه العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهذا الدعم يعكس أواصر الأخوة والتعاون المثمرة بين الدولتين الشقيقتين.”

ورحب معالي الوزير بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مواصلة التنسيق والتشاور مع القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تكريس السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، وكذلك في دعم الجهود الدولية والأممية لحل النزاعات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وبهذا الافتتاح، فإن الإمارات ترفع عدد القنصليات العامة التي تم افتتاحها في العيون، منذ نهاية العام الماضي، إلى 9 قنصليات عامة، فيما تضم مدينة الداخلة 7 قنصليات عامة لدول إفريقية شقيقة وصديقة.

ويستمر عدد القنصليات العامة في الأقاليم الجنوبية في الارتفاع، ولم يعد يقتصر على القارة الأفريقية فحسب ، مما يعبر عن الدعم الذي لا يمكن إنكاره لمغربية الصحراء. ويأتي هذا أياما قليلة قبل الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5