ads980-90 after header
الإشهار 1

الرباط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

الإشهار 2

تم اليوم الاثنين بالرباط تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وذلك بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش.

وتضم اللجنة الجهوية، التي ترأسها السيدة حورية التازي صادق، 21 عضوا، من بينهم جامعيون وأطباء وقضاة ومحامون وعلماء وصحافيون مهنيون وممثلون عن مؤسسة الوسيط، علاوة على مجموعة من الفاعلين في مجال حماية حقوق الإنسان.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرزت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان الدور الهام الذي تضطلع به اللجان الجهوية في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها بالمغرب، باعتبارها آليات للقرب تعمل على دعم عمل المجلس من أجل رصد وتتبع كل أشكال انتهاكات حقوق الإنسان وحماية ضحاياها.

وشددت بوعياش على أن هذه اللجان ستنكب على توفير الحماية على مستوى كل جهة، من خلال رصد انتهاكات حقوق الإنسان، والتحقق من حقيقة هذه الانتهاكات، ومن ثم التدخل على وجه الاستعجال لتوفير الحماية الضرورية للضحايا وعائلاتهم.

وأشارت إلى أن الكفاءات والخبرات التي تزخر بها هذه اللجان ستجعل منها “قوة اقتراحية مهمة بالنسبة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان للاضطلاع بمهامه في مجال الوقاية والحماية والنهوض بحقوق الإنسان”.

وذكرت السيدة بوعياش، بالمناسبة، باستراتيجية المجلس القائمة على فعلية حقوق الإنسان والتي “تنبني على مقاربة شمولية تأخذ بعين الاعتبار، إضافة إلى العامل القانوني، العوامل الاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية والبيئية، بما يجعل المواطن يلمس أنه يعيش في مجال يحفظ كرامته وحقوقه”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5