ads980-90 after header
الإشهار 1

إطلاق النسخة الفرنسية ل”عرب نيوز”

الإشهار 2

تعتزم “عرب نيوز”، الصحيفة اليومية الرائدة باللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط، إطلاق نسخة رقمية جديدة، باللغة الفرنسية.

وأعلنت الصحيفة، التي تتخذ من الرياض مقرا لها، في بلاغ لها، عن تعيين الصحافية المخضرمة رندة تقي الدين، كبيرة مراسلين لها في العاصمة الفرنسية (باريس).

وأضاف المصدر ذاته أن النسخة الجديدة ستطلق في 14 يوليوز المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني الفرنسي، وستُدشن النسخة الفرنسية الرقمية من قبل سفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية، فرنسوا جوييت.

وسيضم حفل الافتتاح، الذي سيعقد افتراضياً، عدداً من المتحدثين العرب والفرنسيين البارزين، وذلك من خلال مؤتمر فيديو على تطبيق “زوم” والبث المباشر على “يوتيوب” وصفحات التواصل الاجتماعي لصحيفة “عرب نيوز”.

وستكون “عرب نيوز” بالفرنسية، يضيف البلاغ، النسخة الرقمية الدولية الثالثة للصحيفة السعودية الرائدة التي تصدر باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بعد نجاح نسخة “عرب نيوز باكستان” التي أُطلقت في فبراير 2018، و”عرب نيوز اليابان” التي أُطلقت في أكتوبر 2019.

وتعليقاً على التدشين، نقل البلاغ عن فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز”، قوله «يسعدنا إطلاق النسخة الفرنسية كجزء من استراتيجيتنا في التوسع الرقمي والدولي. هذا يعني أننا نستطيع أن ننقل محتوانا المميز لفئة جديدة من القراء، ولهذا الأمر أهمية كبيرة بالنسبة لنا نظراً لمكانة فرنسا التاريخية للمنطقة والعدد الكبير من العرب الناطقين بالفرنسية في شتى أنحاء العالم”.

وأضاف فيصل عباس “يسعدنا أيضاً أن نعلن عن تعيين رندة تقي الدين لمنصب كبيرة مراسلينا في باريس، وتتمتع بسنوات من الخبرة الصحفية وفهم واسع للعلاقات العربية-الفرنسية. وستدعمها مجموعة من المراسلين المؤهلين في باريس وغيرها من الدول العربية والأفريقية الناطقة بالفرنسية”.

يشار إلى أن رندة تقي الدين عملت مراسلة ورئيسة مكتب في باريس لكثير من المنشورات العربية مثل “الحياة” و”النهار” منذ عام 1974. وقد حصلت سابقاً على وسام جوقة الشرف الفرنسية تكريماً لعملها، قلدها إياه شخصياً، الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك.

من جانبها، علقت تقي الدين على تعيينها في المنصب بقولها “يشرفني ويسعدني أن أكون جزءاً من (عرب نيوز) في باريس وبنسختها الفرنسية الجديدة. إنها مهمة صعبة ومثيرة بأن أسهم في تفسيرٍ أفضل للشؤون العربية من قبل الرأي العام الفرنسي وبالاتجاه المعاكس أيضاً”.

وتصدر صحيفة “عرب نيوز” عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي الصحيفة الصادرة باللغة الإنجليزية الأكثر ريادةً في المملكة العربية السعودية والمنطقة منذ تأسيسها في 1975.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5