ads980-90 after header
الإشهار 1

أكاديمية العيون للتربية والتكوين: هل يوقع العثماني على التمديد لمسؤول سامي لا يتوفر على شهادة البكالوريا

الإشهار 2

كشفت مصادر مقربة، عن جهات، لم تصفها، تكون قد تدخلت للحسم في مسألة التمديد لممارسة المهام لمدير الأكاديمية التربية والتكوين في جهة العيون.

وأوردت أن العمل يسير في اتجاه الاتصال برئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لحثه على التوقيع على تمديد عهدة المدير و”بأثر رجعي”، في طريقة لحل “المأزق الذي وضعهم فيه مدير أكاديمية العيون الذي لا أحد يعلم من أين يستمد الدعم.”

وكان تعيين مبارك الحنصالي مديرا لأكاديمية الجهوية للترابية والتكوين للعيون، قبل أكثر من سنتين، قد أثار استغراب المتتبعين للشأن التربوي بالجهة على الخصوص، في الوقت الذي لا يتوفر فيه هذا الأخير، على شهادات تؤهله لهذا المنصب السامي، (إذ إنه لا يتوفر حتى على شهادة الباكلوريا) قبل أن تنتهي مهامه رسميا في 18ابريل 2018 من دون أن يمدد له رسميا، إلا أنه، رغم ذلك، ظل يمارس مهامه كمدير الأكاديمية.

وحسب ذات المصادر، إن “الاتفاق” الذي يكون قد جرى داخل دواليب الوزارة أفضى إلى التزام وزارة التربية الوطينة بإرجاع تعويضات مالية كان قد حصل عليها مسؤول أكاديمية العيون ومقربيه خلال سنتين إلى خزينة الدولة؟؟؟

يذكر، إن مسؤولة المالية بالأكاديمية العيون لا زالت تطالب مدير الأكاديمية بمبلغ 180 سنتيم التي صرفها في ظل ممارسته لمهامه مديرا للأكاديمية بدون وثيقة تمديد رسمية.

تفاصيل أخرى في نشراتنا القادمة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5