ads980-90 after header
الإشهار 1

كوفيد 19: 45 حالة، وحالة شفاء جديدة

الإشهار 2

تم تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم الجمعة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6652 حالة، حسب ما أفاده مجمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة خلال التصريح الصحافي اليومي للوزارة حول الحالة الوبائية في المغرب.

وتم استبعاد 3649 حالة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 74 ألفا و964 حالة منذ بداية الوباء.

وارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 3400 حالة، بعد تماثل 90 حالة جديدة للشفاء، وأوضح اليوبي إن عدد المتعافين تجاوز عدد الأشخاص الذين لازالوا قيد العلاج أي الحالات النشيطة.

ولم تسجل أية حالة وفاة خلال نفس الفترة، ليستقر إجمالي حالات الوفاة في 190 حالة.

وأشار إلى استقرار نسبة الإماتة في 2,9 في المائة، وارتفاع نسبة التعافي إلى 50,1 في المائة.

اما بخصوص الحالات الجديدة، فهي، بالأساس في مدينة الدار البيضاء بسبب بؤرة في وحدة صناعية وبدرجة أقل مدينة طنجة بحكم بؤرتين عائليتين. أنه  من بين الحالات ال45 الجديدة، تم اكتشاف 39 حالة بواسطة عملية الكشف لدى المخالطين، وتكتشف بدون ما تكون لديها أعراض المرض.

وسجلت جهة الدار البيضاء-سطات هي التي أعلى نسبة بما يفوق 28 في المائة تليها جهة مراكش-آسفي بما يقارب 19 في المائة وتأتي بعد ذلك تقريبا في نفس المستوى جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس، ثم جهة الرباط-سلا- القنيطرة ثم جهة درعة-تافيلالت.

فيما لم تسجل بست جهات بها أي حالة وهي درعة-تافيلالت والجهة الشرقية وبني ملال-خنيفرة وكلميم-واد نون والعيون- الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب.

وأربع جهات لم تسجل حالات منذ أيام وهي بني ملال-خنيفرة وكلميم-واد نون والعيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5