ads980-90 after header
الإشهار 1

كورونا: الـ UEFA يؤجل البث في مستقبل دوري الأبطال إلى الثلاثاء المقبل

الإشهار 2

أجل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” الانتظار لغاية يوم الثلاثاء المقبل عقد اجتماع موسع عبر محادثة فيديو، لمناقشة مستقبل كرة القدم الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا بين الأندية.

وضرب فيروس كورونا الدوري الإنجليزي، اليوم الخميس 12-3-2020، عندما أعلن نادي ليستر سيتي ظهور أعراض المرض على ثلاثة لاعبين، قبل أن تعلن إدارة ريال مدريد عزل جميع لاعبي الفريق بسبب إصابة أحد لاعبي ريال مدريد لكرة السلة بالكورونا.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي عن موسم 2020/2019، في بيان رسمي بعد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل.

ونشر UEFA بيانًا اليوم الخميس قال فيه أنه سيجتمع مع جميع الأعضاء والبالغ عددهم 55 عضوًا، يوم الثلاثاء المقبل، في أعقاب إصابة فيروس كورونا للاعب نادي يوفنتوس “دانييلي روجاني”، بعد ساعات من إصابة لاعب نادي هانوفر الألماني تيمو هوبيرس”

ويُفكر UEFA في تأجيل كأس أمم أوروبا “يورو 2020” حتى صيف 2021، وهو ما يعني أيضًا تأجيل مباريات بطولة دوري أمم أوروبا وكأس العالم للأندية المقرر لها في قطر بشهر ديسمبر 2021.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا “وباء” سريع الانتشار، ولا بد من إلغاء جميع المنافسات الرياضية والأحداث المختلفة حول العالم لكبح جماحه.

وعقد مسؤولو الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا “الإسباني والإنجليزي والإيطالي والألماني والفرنسي” اجتماعًا بمحادثة فيديو عبر الإنترنت مع مدير المسابقات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “جورجيو ماركيتي” اليوم الخميس 12-3-2020، لمناقشة المخاوف المستمرة حول انتشار فيروس كورونا في دوريات أوروبا.

ورفض رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ألكسندر تشيفرين” التسليم بفكرة تأجيل منافسات يورو 2020 بسبب كورونا، لكنها مسألة وقت فقط قبل أن يقبل ارسالها إلى العام المقبل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5