ads980-90 after header
الإشهار 1

على خلفية قمة كوالالمبور: استدعاء السفير المغربي المنتمي للعدالة والتنمية

الإشهار 2

لا زالت قضية مشاركة العدل والإحسان وحركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية مؤخرا في قمة العاصمة الماليزية كولامبور تستأثر باهتمام الإعلام والدبلوماسية على السواء، بعد تداول أخبار بإعفاء السفير المغربي في ماليزيا، والمنتمي لحزب العدالة والتنمية، محمد رضى بن خلدون، على خلفية تلك المشاركة في محفل رسمي قاطعه المغرب رسميا.

إلى ذلك، وحسب ما أورده موقع “إيلاف” اللندني، نقلا عن مصادر وصفها ب”الموثوقة”، إنه جرى استدعاء السفير المغربي لدى ماليزيا محمد رضى بن خلدون، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، للالتحاق بالرباط، منذ أكثر من أسبوعين.

فيما أورد الموقع، نقلا عن “مصدر مطلع”، إن السفير بن خلدون أبلغ بانتهاء مأموريته في كوالالمبور.

وكانت “القمة الإسلامية المصغرة” قد انعقدت يوم 19 دجنبر الماضي، بقيادة تركيا وقطر، وبينما غاب عنها المغرب الرسمي، إلا أن الجناح الدعوي لحزب العادلة والتنمية “حركة التوحيد والإصلاح” حضرتها برفقة جماعة العدل والإحسان.

وحسب معلومات وصفتها بال”خاصة”، قال موقع “إيلاف المغرب” إنه حصل عليها، “إن ما زاد الطين بلة هو قيام السفير بن خلدون بلقاء وفد جماعة العدل والإحسان”، بينما نفى مقربون منه حدوث ذلك.، فيما أوردت إن مشاركة العدل والإحسان طانت بمباركة تركية، وهو ما أعاد الأزمة بين الرباط وأنقرة خلال الأيام القليلة الماضية من باب اتفاقية التبادل الحر.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5