ads980-90 after header
الإشهار 1

الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة بالعيون

الإشهار 2

ترأس والي جهة العيون الساقية الحمراء، السبت بمدينة العيون، فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة، الذي ينظمة نادي الصحراء للصحافة والإعلام؛ وكان برفقته عمدة المدينة  حمدي ولد الرشيد ونائب رئيس الجهة و رئيس المجلس الإقليمي والسيد الكاتب العام رئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء المصالح الخارجية؛ وعدد من مديري ومسؤولي المقاولات الصحفية الوطنية والجهوية.

ونوه والي الجهة خلال كلمته، بالجهود التي تقوم بها المقاولات الصحفية في مجال الإعلام والأقاليم الجنوبية، وأبرز دورها المحوري في جميع القطاعات المرتبطة بالمجتمع كارتباطها بقضايا المجتمع والاقتصاد والثقافة وذا يستدعي دعمها لتكون في مستوى التطلعات وتكون المقاولة الصحفية قادرة على الاستمرار وخدمة المجتمع”.

وأجمع كل المتدخلين ومنهم المجلس الوطني وفدرالية ناشري الصحف على أن المقاولة الصحفية بالمغرب تختضر وأن الدعم المقدم لها لا يمكن من صمودها أمام التطور الإعلامي الرهيب الذي يعرفه الإعلام الإلكتروني.

كما لم تفت تلك المداخلات الإشارة إلى ضرورة دعم المقاولة الصحفية بالصحراء على اعتبار أن المنطقة لها خصوصية استثنائية لمواجهة الدعاية الانفصالية التي تنجع في ترويج المغالطات وتشوش على التنمية بالصحراء المغربية.

وتم الإعلان بالمناسبة، عن نتائج الجائزة الإقليمية لصحافة النشء والتي تعتبر أيضا تشجيعا وانفتاح الصحافة الجهوية على الناشئين.   لتنطلق بعد ذلك  أشغال الجلسات الموضوعاتية للملتقى على شكل حوارات صحفية كانت كل مضامينها  قيمة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5