ads980-90 after header
الإشهار 1

إقليم وزان/جماعة تروال: مستشارو المصباح ينقلبون على بعضهم وينتخبون البام

نور الدين عثمان

الإشهار 2

كشفت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها اليوم الساكنة أمام مقر جماعة تروال إقليم وزان على هامش انتخاب رئيس جديد للجماعة عن قضية شركة وهمية أثارت الكثير من اللبس لدى ساكنة المنطقة، بعد أن عبرت الشعارات التي رفعها المحتجون عن استنكارها لعملية شراء الذمم التي رافقت تزكية وانتخاب الرئيس الجديد، كما تهامس المحتجون عن مكالمة هاتفية كشفت بدورها عملية البيع والشراء في المناصب.

وداخل القاعة اجتماع المجلس، كان الأمر الأكثر غرابة حين صوت مستشار ينتمي لحزب العدالة والتنمية لصالح مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، علما أن زميله في الحزب كان مرشحا لمنصب الرئيس وحصل على صوت واحد، وجدير بالذكر أن حزب البيجيدي يتوفر على مستشاران بجماعة تروال…..

كما تم خذلان مستشار ينتمي إلى حزب الأحرار من طرف البام الذي كان وافق على التصويت للرئيس الجديد مقابل حصوله على منصب الخليفة الأول للرئيس لكنه وبعد عملية التصويت تم الغدر به ليخرج خالي الوفاض.

كما غاب أو بالأحرى قاطع ست مستشارين منتمين للبام عملية التصويت على الرئيس منهم الدكتورة صفاء الزهري التي كانت تطمح لرئاسة الجماعة فيما تبقى من الولاية الحالية وذلك في إطار المناصفة ومقاربة النوع التي جاء بها الدستور المغربي لكن آمالها ذهبت أدراج الرياح بسبب حسابات أخرى وتفاصيل اللحظات الأخيرة التي تمت حياكتها بإتقان في الكواليس و الدهاليز المظلمة، كما سجل غياب الرئيس السابق للجماعة عن عملية التصويت لأسباب مجهولة.

كما سجل وحسب مصادر مطلعة أن لوبي المقاولات المستفيد من الصفقات العمومية داخل الإقليم خصوصا في الجماعات الترابية مارس ضغطا كبيرا لتزكية الرئيس الحالي وذلك للحفاظ على مصالحهم والامتيازات في إطار تبادل المنافع بينهم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5