ads980-90 after header
الإشهار 1

إثر وضع سيدة لمولودها قبالة مستشفى فاس: الـ A M D H تدين أوضاع الصحة بالجهة

رشيد كداح

الإشهار 2

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (A M D H) “بفتح تحقيق عاجل” حول ظروف حادث وضع سيدة حامل لمولودها على الأرض بمدخل المستشفى الجامعي في فاس بينما رفضت إدارة المستشفى استقبالها.

إلى ذلك، عبر بيان صادر عن المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن “استياءه العميق وقلقه الشديد”، تجاه حادث إنجاب سيدة قادمة من إقليم صفرو لمولودها على الأرض بمدخل المستشفى الجامعي الحسن الثاني CHU بفاس، بعدما رفض قسم الولادة والطاقم الطبي المشرف عليه استقبالها والعناية بها بما تكفله الحقوق والقوانين والتشريعات ذات الصلة.

وأكد بيان الجمعية على أن هذا الحادث لا يخلو من خرق سافر للمادة 25 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، و كذا ضرب الحق في الصحة كما يحدده العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بمضمونه المعياري.

في ذات السياق، استنكرت الجمعية بجهة فاس-مكناس “تردي الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعي CHU فاس في فاس”، كما أدانت “الاستهتار والتعامل باللامبالاة في استقبال سيارات الإسعاف الحاملة للمرضى الوافدة من المدينة وأقاليم بالجهة.”

وتتوالى شكايات المواطنات والمواطنين حول ظروف التطبيب داخل هذا المستشفى الجامعي في فاس، حيث “حالات رفض الاستقبال وضرب المجانية والتمييز وسوء المعاملة وباقي صنوف المعاملة الحاطة من الكرامة الإنسانية، وخصوصا من طرف بعض حراس الأمن.” يشير بيان الجمعية الحقوقية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5