ads980-90 after header
الإشهار 1

في أحد أقوى الديربيات العالمية: الرجاء والوداد يتعادلان في الدار البيضاء

الإشهار 2

انتهى المشهد الأول من لقاء بطولة كأس محمد السادس للأبطال بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله بين الغريمين وداد الأمة و الرجاء العالمي في ديربي مغربي خالص شهده ملعب محمد الخامس مساء اليوم السبت ضمن فعاليات ثمن نهائي دوري الأبطال الحامل لاسم الملك محمد السادس.

وتقدم الوداد في التهديف بواسطة اسماعيل الحداد في الدقيقة 33، عبر تمريرة من اللاعب ايوب الكعبي فيما سجل للرجاء هدف التعادل نجوما في الدقيقة 48 من قديفة مركزة.

وشاهد محبو الفريقين، ومعهم متتبعي أفضل ديربي عربي إفريقي الذي يصنف ضمن أفضل العشر الأوائل بالعالم لوحات غاية في الجمال و الإبداع.

ولم يهدأ جمهور الفريقين طيلة التسعين دقيقة مرددين أناشيد وأهازيج عبرت للعالم على أن كرة القدم المحلية بالمغرب لها طعم خاص وهي واحدة من المنافسات التي تحتفظ بمستويات عالية في الأداء.

وتغلب ألتراس وينرز، أقوى فصائل أنصار الوداد البيضاوي، بشكل غير متوقع أمام أنصار الرجاء في ديربي المدرجات، وذلك من خلال عدد اللوحات التي عرضوها عبر المواجهة، وكذا لقوة الرسائل التي تضمنتها.

وكان أقوى تيفو هو الذي حمل “طال الانتظار” خلف صورة اللاعب الراحل بيتشو الجالس على الكرة في إشارة للقطة مر عليها أكثر من 40 سنة بعد انسحاب الرجاء لحظة تقدم بيتشو لتسديد ركلة جزاء.

وأبدع أنصار الأحمر برفعهم “تيفو” التنين الودادي وهو يطلق النار من فمه ويحمل كأسا ذهبية بإعجاب كل المعلقين. ولم تخلو المواجهة من تقديم اعتراضات بمثابة حرب نفسية حيث تقدم نادي الوداد البيضاوي، باعتراض فني للطاقم التحكيمي بسبب مشاركة اللاعب الكونغولي مولانجو، في تشكيلة الفريق الرجاوي.

واستند اعتراض الأحمر على أن اللاعب مولانجو الذي يتواجد ضمن تشكيل الرجاء بالديربي، غير مؤهل قانونيا لهذه القمة. وعلل الوداد قرار اشراكه للاعب أن الفيفا أهلت اللاعب يوم 18 من شهر أكتوبر المنصرم، في حين الاتحاد العربي أغلق قيد اللاعبين الجدد في القوائم الخاصة بالمسابقة يوم 15 من نفس الشهر.

ولضمان دربي خالي من الشعارات السياسية اطلعت السلطات المغربية وأجهزة الداخلية على مضمون اللوحات التي ستقدمها إلتراسات الفريقين بمدرجات ملعب محمد الخامس ودققت الأجهزة الأمنية في مضمون التيفويات لتفادي تمرير رسائل سياسية أو صور مسيئة لأحد الطرفين في مسابقة عربية تحظى بمتابعة إعلامية استثنائية، في انتظار تتمته بلقاء العودة وما قد يجود به من فصول فنية متوقع من ناديين عريقين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5