ads980-90 after header
الإشهار 1

فتيحة جرموني: مستشارة جماعية ضمن قائمة حكام كأس أفريقيا

الإشهار 2

تم تعيين المغربية الحكمة الدولية، فتيحة جرموني من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) ضمن ثلاث وجوه نسائية ستكون حاضرة في قائمة حكام كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة التي تستضيفها مصر من 8 إلى 22 نونبر الجاري.

وكانت الكاف قد أعلنت، على موقعها الرسمي، تعيين ثلاث حكمات من بين حكام كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، في مقدمتهم حكمة الساحة الرواندية سلمى موكانساغا، والثنائي المساعد المتكون من المغربية فتيحة جرموني، والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التعيين يأتي لتأكيد التزام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإشراك العنصر النسوي في منافساته القارية، وذلك بعد أن كان الكاف قد عين ثلاث حكمات للمشاركة في كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بتنزانيا في شهر أبريل الماضي لأول مرة في تاريخ مسابقات الذكور. وتضم قائمة حكام كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، 12 حكما للساحة، و13 حكما مساعدا.

وكانت ابنة مدينة وجدة، فتيحة جرموني قد بدأت مشوارها بممارسة الريكبي، قبل ان تدخل تجربة التحكيم سنة 2006 لتصبح اول حكمة في تاريخ القسم الأول للبطولة الوطنية قبل أن تترقى بعد ذلك إلى درجة حكمة وطنية سنة 2008.

ولم يتوقف مشوار التحدي الذي دخلته فتيحة عند هذا الحد، إذ تمكنت بفضل مجهوداتها المشهودة لها في مجال التحكيم من انتزاع الشارة الدولية في مجال التحكيم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5