ads980-90 after header
الإشهار 1

مريم السكروحي: بناء المستقبل تصممه شابة من الحسيمة العميقة

وكالات

الإشهار 2

فازت المغربية مريم السكروحي بالمرتبة الأولى في المسابقة الأمريكية “بيت المستقبل” التي ينظمها المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين في نيويورك.

وتمكنت، مريم، وهي مهندسة معمارية، تنحدر من جماعة بني حذيفة بإقليم الحسيمة، ومقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، من التفوق، وبفارق كبير عن وصيفها الذي حل ثانيا، بعد حصولها على  47000 صوتا، فيما حصل الوصيف على 36000 صوت.

وحصدت مشاركة مريم السكروحي، وهي عبارة عن فيلم شريط قصير أبرزت خلاله الحاجة إلى إنجاز مباني مستدامة على 184000 مشاهدة، قبل أن يتم اختياره بعد تصدره لقائمة المشاريع الـ 68 التي تقدم بها مهندسون معماريون للمشاركة في هذه المسابقة التي تعد ضمن المسابقات العالمية الكبرى، ذات الصلة بالطاقة والتغيرات المناخية في علاقتها بالتطور التكنولوجي، والتحولات في أنماط الحياة والنماذج الحضريةّ.

واختارت السكروحي إشراك عدد من المختصين من مختلف أنحاء العالم، من أجل الحصول على نظرة شاملة تمكنها من معرفة مواصفات البناء المثالي الذي يمثل المستقبل.

تعتقد مريم السكروحي أن “العالم كله تغير من حولنا خلال الخمسين سنة المنصرمة، إلا المباني بقيت كما هي”، وهي ذات الجملة التي افتتحت به مقدمة مشروعها الخاص بتصميم منازل المستقبل.

يذكر، أن الفائز في هذه المسابقة الدولية، يحصل على جائزة مالية كبرى بالإضافة إلى تحفيزات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5