ads980-90 after header
الإشهار 1

إلى عامل إقليم بوجدور

إبراهيم أفروخ

الإشهار 2

شباب وشابّات مدينة التحدي رجاء لا تتوسلوا إلى عامل الإقليم.

باختصار شديد، الحلّ بيدكم أنتم (ن)، والحقوق تؤخذ ولا تُعطى.. فعددكم يصل إلى 2500 شاب وشابة، والمتحكمين في ثروات الإقليم لا يتجاوز عددهم العشرة أشخاص، والمعطيات التي ستمكنكم من الحصول على حقوقكم المشروعة بيدكم أنتم وليست بيد شخص أخر.

شباب مدينة التّحدي، تعرضتم لأكبر سياسة عنصرية بالإقليم، ومع ذلك، التزمتم الصّمت…، ولا زلتم تتعرضون للفعل المشؤوم الذي يجعل من جميع سكان مخيمات الوحدة شريحة تستعمل فقط كأرقاما سياسية في نزاع الصّحراء…

تم استثناؤكم، كالعادة، من الاستفادة من 150 رخصة صيد منحتها الدّولة باستشارة مع هؤلاء المتحكمين لأقربائهم، بدعوى أن الرّخص مخصصّة للسّاكنة الأصليّة..

نفس الفعل أبعدكم عن مشاريع الطاقة الشمسية والريحية.. ومن الاستفادة منها، وأيضا المحميات القطرية بالإقليم التي تقتصر فقط على فئة أخرى دونكم أنتم..

ولا نصيب لكم من مشاريع التنمية البشرية والمخطط الأخصر وتشجيع إنشاء المشاريع والمقاولات، سوى إعمار المدينة كدروع بشرية…

لذألك، لا تتوسلوا إلى عامل أو رئيس لأنيق أو نقيب.. فالحلُّ بيدكم أنتم… وما عليكم سوى تدارك ما يمكن تداركه وحدة الصف والتسجيل في الانتخابات وإزاحة التّحكم الذي يتعايش مع السلطة التي ترعى التّسلط والتجبّر بدون حسيب أو رقيب.

2500 شاب وشابة ليس رقما سهلا، هذا الرّقم قابل أن يقلب الطاولة، ويجعل عامل الإقليم هو من يتوسل إليكم.. والمرتزقة يختفون من حولهم ويرتفع العدد من 2500 مواطن إلى 5000 أو أكثر وتأكدوا أن أهلكم لن يتخلوا عنكم في كل الأحوال…


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5