ads980-90 after header
الإشهار 1

منها تسميم الأطعمة الحلال: اعتقال دبلوماسي فرنسي خطط لاعتداءات ضد مسلمين

وكالات

الإشهار 2

كشف في فرنسا  خلال الأسبوع الجاري،عن اعتقال السلطات الفرنسية دبلوماسيا لديها في السلفادور للاشتباه في ارتباطه بمجموعة يمينية متشددة مناهضة للمسلمين، وفق ما نقلته فرانس بريس.

وكانت بدورها صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية” قد أشارت إلى أن الدبلوماسي متهم رسمياً بمقتضيات قانونية تخصّ محاربة الإرهاب.

وحسب ذات المصدر، فإن الدبلوماسي المتهم  كان “عضوا نشطا” في مجموعة يمينية خططت لاعتداءات ضد مسلمين في فرنسا، ومن ذلك تسميم “الأطعمة الحلال”، كما كانت تفكر في هجمات عنيفة تصل إلى القتل.

ويتعلق الأمر بدبلوماسي فرنسي في السلفادور الذي تم إيقافه في  2 يونيو الماضي، غير أن المعلومة لم تتأكد للصحافة الفرنسية إلا خلال الأسبوع الجاري.

وحسب مصدر وكالة الأنباء الفرنسية، إن الدبلوماسي كان “عضوا نشطا” في مجموعة تطلق على نفسها اسم “حركة فعل القوات العملية” المعروفة اختصارا  بـ (AFO)، ويعدّ الدبلوماسي العضو رقم 14 بهذه المجموعة الذي يتم إيقافه.

ويتعلق الأمر، حسب ما تورده “لوباريزيان”، إن الأمر يتعلق بمجموعة يمينية تجمع نساء ورجالا بين 33 و70 سنة ويتوزع نشاطهم على مجموع التراب الفرنسي. وينتمي إليها متقاعدون يقتنعون أن الدولة غير قادرة على حمايتهم، وكذلك متطرفون يستعدون للقيام بهجمات ضد المسلمين في البلاد.

وحسب المصدر ذاته دائما، فقد اكتشفت الشرطة وجود مشاريع خطيرة لهذه المجموعة، ومن ذلك قتل أئمة، والهجوم على مساجد، ووضع متفجرات في سيارات يقودها “أفراد من شمال افريقيا”. وقد اعترف الدبلوماسي أنه حضر اجتماعاً تم خلاله الاتفاق على عملية تسميم “الأطعمة الحلال” في الأسواق الممتازة.

ونقلت الصحيفة أن الدبلوماسي تم تعيينه من لدن رئيس المجموعة، وهو شرطي سابق، رئيساً لمنطقة “إيل دو فرانس” الواسعة الامتداد داخل فرنسا، في الوقت نفسه الذي عينت فيه السلطات هذا الدبلوماسي للعمل في السلفادور.

وتشير الصحيفة إلى أن الدبلوماسي قام بإعطاء تعليمات عن بعد، وكان على علم بمدى تقدم مشاريع العنف التي تخطط لها الجماعة، إذ كان يتوصل بمعلومات عن ذلك عبر البريد الإلكتروني. واعترف الدبلوماسي للمحققين أن التداريب العسكرية للمجموعة اشتملت على إطلاق النار، والركض، وصنع متفجرات ذات درجة منفخضة.

وأوضحت الصحيفة أن الدبلوماسي مشتبه في توظيفه لأشخاص جدد في المجموعة، كما بينت رسائل عثرت عليها الشرطة كيف تطلع الدبلوماسي إلى جلب أسلحة من السلفادور في حقيبة دبلوماسية حتى لا يتم كشفه خلال التفتيش الأمني بالمطارات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5