ads980-90 after header
الإشهار 1

الأمير هشام يدخل على خط الريسوني: الدولة تناقضت مع شعاراتها

الإشهار 2

دخل “الأمير الأحمر”، هشام العلوي، على خط قضية الصحافية هاجر الريسوني إثر تعرضها للاعتقال عقب إجرائها لعملية قيل إنها تتعلق بالإجهاض بعد أن حملت من خطيبها السوداني، بعدما انتقد الدولة وبكونها “تناقضت مع شعاراتها.”

وشدد هشام العلوي على جداره بموقع فيسبوك  على أنه هاجر “تعرضت لاعتداء فاضح” كمواطنة مغربية، معتبرا ما جرى لها “ممارسة مرفوضة.”

ومما جاء في التدوينة: “تعرضت مواطنة مغربية وهي السيدة هاجر الريسوني الى اعتداء فاضح، فقد جرى اتهامها بالإجهاض بينما تقرير طبي طالب به القضاء برأها رسميا. وبالتالي، فنحن أمام حالة خطيرة وهي اعتداء على الحقوق الدستورية لهذه السيدة في بلد يرفع شعار دولة الحق والقانون. كما أن هذه الحالة هي خرق لروح تقاليدنا الإسلامية التي تصون أمور الناس بعيدا عن التشهير والتشنيع حماية لشرفهم، وهنا يكمن تاريخيا البعد المعنوي والروحي لإمارة المؤمنين في بلادنا.”

وأكد على أنه “بهذه الممارسة المرفوضة، تكون الدولة قد تناقضت وشعاراتها باحترام حرية الفرد والترويج للإسلام المتنور، وتكون المقاولة الأمنية بانزلاقاتها المتكررة تعبث بأمن واستقرار البلاد. حالة هاجر وحالات أخرى تجعلنا نتساءل جميعا: أين يتجه وطننا المغرب؟”


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5