ads980-90 after header
الإشهار 1

خادمة بإقامة سفير مغربي بدولة خليجية تتقاضى نصف الأجر

كريم نوار - صحافي متدرب

الإشهار 2

كشف مصدر من الجالية المغربية المقيمة في إحدى الدول الخليجية،  بإحدى الدولة خليجية، عن وجود سيدة مغربية تعمل منذ أكثر من 8 سنوات تشتغل طباخة في إقامة سفير مغربي في إحدى دول الخليج، غير أنها تتقاضى نصف راتبها الشهري المُرسل إليها من وزارة الخارجية المغربية، فيما نصف الأجرة الآخر تم تخصيصه لدفع راتب خادمة أخرى تشتغل في نفس الإقامة.

ويتعلق الامر بالسيدة ف. ر. ، 5′ سنة، مثلما أوضحه ذات المصدر، مشيرا إلى نفس المعاملة تتعرض لها عاملتين أخرتين، فيما تساءل إن كانت وزارة الخارجية تعلم بما يقع داخل إقامة السفير.

واوضح بأن السيدة المعنية، مسجلة في الرباط كموظفة بالخارجية ملحقة بسفارة المغرب في هذه الدولة، وتحمل جواز سفر (دبلوماسي) خاص، مسلم لها من طرف وزارة الشؤون الخارجية المغربية، .

وأكد على ان هذه السيدة لا تتقاضى إلا نصف المبلغ الذي يسلم لها نقدا من خادمة اخرى، بناء على تعليمات السفير، في ظل ما وصفه ب”الغموض” الذي يسود دفع الأجور للخادمات.

كما كشف ذات المصدر عن واقعة أخرى، مستندا على تصريحات إحدى الخادمات بنفس السفارة، أنه “يمنع عنهن منعا كليا تناول أطعمة دار السفير رغم قيامهن بتحضيرها، بل يُطْلَبُ مَنْهُنَّ شراء مُستلزماتهن الغذائية من رَوَاتِبهن الضعيفة وتحضير أطعمتهن المتواضعة في نفس المطبخ الذي تُحَضَّرُ فيه ولائم السفير اليومية!”.

وأضاف: “أما أوقات عملهن، فتمتد من الصباح الباكر إلى الساعات المتأخرة من الليل، خصوصا بالنسبة للطباخة (ف) التي تقضي معظم وقتها في تحضير الأكلات والولائم، بالإضافة إلى تنظيف الأواني والقيام بأشغال منزلية أخرى”.

وأوضح بأن هذه القضية خلفت “استياء عميقا” في أوساط أفراد الجالية المغربية، خصوصا وأن الأمر يتعلق” بسيدة تعرضت ولا زالت تتعرض للظلم والاستغلال المتواصل دون رحمة ولا شفقة.”، فيما طالب بفتح تحقيق في هذه القضية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5